السيسي وأردوغان متفائلان بفتح صفحة جديدة في العلاقات المصرية التركية

صفحة جديدة في العلاقات المصرية التركية؟ تحدث كل من الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره التركي رجب طيب أردوغان عن الحاجة إلى تحسين العلاقات بين البلدين، عقب الاجتماع المفاجئ الذي جرى يوم الاثنين بين الزعيمين في قطر. ونشرت أنقرة صورا للسيسي وأردوغان وهما يتصافحان على هامش حفل انطلاق كأس العالم في الدوحة في أول لقاء مباشر بينهما منذ وصول السيسي إلى السلطة في 2013.

إنهاء عقد من العداء: قطعت الدولتان العلاقات الدبلوماسية بينهما منذ الإطاحة بالإخوان المسلمين من السلطة في عام 2013. وقد بدأ المسؤولون من البلدين مباحثات حول تخفيف حدة التوترات، التي تصاعدت وتيرتها في السنوات الأخيرة بسبب التنافس بين القاهرة وأنقرة على إحراز مكاسب في ليبيا. ولم يتمكن الطرفان من التوصل إلى حل وسط بشأن دور تركيا في ليبيا أو دعمها لجماعة الإخوان المسلمين، ما أدى إلى تعليق المحادثات بعد جولتين فقط.

Exit mobile version